الاثنين، 8 يونيو 2009

الجامعة الامريكية في القاهرة توقف الدراسة بها بعد تأكد اصابة طالبين بانفلونزا الخنازير

الجامعة الامريكية في القاهرة توقف الدراسة بها بعد تأكد اصابة طالبين بانفلونزا الخنازير
ا ش ا - صرحت الجامعة الامريكية في القاهرة ان السلطات الصحية المصرية اكتشفت اصابتين جديدتين بانفلونزا الخنازير في البلاد لطالبين من الاجانب يدرسان في الجامعة. وقالت ان الطالبين تم عزلهما ويخضعان الان للعلاج في إحدى مستشفيات القاهرة بعد تأكد اصابتهما بانفلونزا الخنازير. وأعلن برايان ماكدوجال نائب رئيس الجامعة الامريكية بالقاهرة للادراة والتخطيط ايقاف الدراسة وجميع الانشطة بجميع مبانيها وفروعها حتى يوم الاحد الموافق 14 يونيو الجاري.


وقال ان جميع العاملين غير الضروريين غير مطالبين بالحضور إلى مقر الجامعة حتى ذلك التاريخ. وأكد ان هذا الإجراء الاحترازي تم اتخاذه بتوصية من وزارة الصحة المصرية للتأكد من سلامة جميع الطلاب والعاملين بالجامعة. وفيما نقلت وكالات انباء عالمية خبر اصابة الطالبين بانفلونزا الخنازير لم يصدر حتى الان أي تصريح رسمي عن وزارة الصحة المصرية حول الموضوع.


وقالت ادارة الجامعة الامريكية ان مبنى سكني تابع لها في منطقة الزمالك مخصص لإقامة الطلاب وضع تحت الحجر الصحي لمدة 24 ساعة بعد اكتشاف الاصابتين لطالبين يقيمان فيه. وأكدت ان طالبة ثالثة تم حجزها لإجراء الفحصوات الطبية اللازمة عليها بعد ظهور اعراض الانفلونزا عليها وخاصة ارتفاع درجة حرارتها. وأكدت الجامعة ان الاصابتين وحالة الاشتباه الثالثة تم اكتشافهم مساء الاحد.


وقالت الجامعة ان عينات تم اخدها من جميع الطلاب المقيمين في المبنى - الذي يقيم فيه نحو 100 طالب - والمتعاملين معهم وانه من المتوقع ان تظهر نتائجها اليوم على الاكثر. واكدت الجامعة انها تتعاون مع السلطات الصحية المصرية للتعامل مع هذه الاصابات وتقديم الرعاية اللازمة لجميع طلابها.


وكانت مصر قد أعلنت الثلاثاء الماضى اكتشاف أول إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير فى البلاد، لطفلة امريكية من اصل مصرية عمرها 12 عاماً، تم اكتشاف اصابتها بالمرض في مطار القاهرة اثناء قدومها إلى القاهرة من الولايات المتحدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق