الاثنين، 8 يونيو 2009

أعلن الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1) في مصر.

القاهرة - محرر مصراوي - أعلن الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1) في مصر.
وأوضح الجبلي أن المصابة هي طفلة مصرية عمرها 12 عاما تحمل الجنسية الأمريكية وكانت قادمة إلى مصر من الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق أحد المطارات الأوروبية.
وقال الجبلي، فى مؤتمر صحفى عقده الثلاثاء، إن الطفلة المصابة بفيروس انفلونزا الخنازير وصلت إلى الصالة رقم 3 بمطار القاهرة الدولى فجر الاربعاء على أحد خطوط الطيران العالمية بصحبة والدتها المصرية التى تحمل أيضا الجنسية الأمريكية لقضاء اجازة الصيف فى مصر.
وأضاف أن سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة اشتبهت فى الحالة بسبب ارتفاع درجة حرارتها أثناء مرورها على جهاز المسح الحرارى وبالفحص الطبى تبين أن الطفلة تعانى من الرشح بالأنف منذ يوم 30 مايو الماضى .
وأوضح أن سلطات الحجر الصحى قامت بنقل الطفلة على الفور وحجزها بإحدى المستشفيات بالقاهرة كما تم أخذ عينات من والدتها المرافقة لها على سبيل الاحتراز وإرسالها إلى الفحص بالمعامل المركزية لوزارة الصحة ، حيث أكدت المعامل اصابة الطفلة بالفيروس.
وينتشر الفيروس المعروف بفيروس انفلونزا الخنازير بسهولة ويسبب أعراضا خفيفة في أغلب الاحيان. وأصيب به أكثر من 17 ألف شخص في 64 بلدا وأسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص معظمهم في المكسيك بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق