الأربعاء، 17 يونيو 2009

مصر لديها عقار جديد لانفلونزا الخنازير

مصر لديها عقار لمعالجة أنفلونزا الخنازير













القاهرة : أكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة المصرى أن لدى بلاده مخزوناً استراتيجياً يقدر بـ 5.2 مليون جرعة من عقار "تاميفلو" الذى يستخدم في علاج حالات أنفلونزا الخنازير.

وأكد الجبلي أن لا توجد أية إصابات لأنفلونزا الخنازير حتى الآن في مصر، مشيراً إلى أن العقار يستخدم حالياً لعلاج حالات أنفلونزا الطيور، مؤكداً على إمكانية زيادة كمية العقار وتصنيعه في مصر حيث يوجد كمية من المادة الخام التي تستخدم في تصنيع كميات إضافية من العقار عند الحاجة.

وأوضح الجبلي أنه تم الاتفاق مع القوات المسلحة على تصنيع المصل اللازم للوقاية في حالة حدوث وباء عالمي سواء لأنفلونزا الخنازير او الطيور وتوفير الاعداد اللازمة من هذا المصل.

وأضاف وزير الصحة المصرى أن الفيروس الجديد أكثر شراسة لأنه مكون من ثلاثة فيروسات هي فيروس الأنفلونزا العادية وأنفلونزا الطيور وأنفلونزا الخنازير، مؤكداً أن الحالات التي اصيبت به في بعض بلدان العالم استجابت فوراً لعلاج "تاميفلو" ولم تحدث اية وفيات إلا في المكسيك، وأكد على أهمية توعية المواطنين بالأساليب الصحية السليمة التي يجب اتباعها بكل حزم داعياً إلى اتباع العادات الصحية السليمة التى يجب أن تتبع للوقاية من الإصابة بالمرض مثل غسل الإيدى والنظافة الشخصية وغيرها.

وطالب بضرورة التعامل مع القضية بكل حزم مع الأخذ فى الاعتبار اتخاذ كافة الاجراءات وتنفيذ كافة الخطط التى اقرتها منظمة الصحة العالمية والتعاون بين الجميع فى مواجهة هذا الوباء العالمى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق