الأربعاء، 17 يونيو 2009

كنت شركة أحذية من تطوير حذاء يضم جهازاً لتحديد الموقع بالأقمار الصناعية للمساعدة في العثور على كبار السن "التائهين" نتيجة إصابتهم بمرض الزهايمر.


واشنطن : تمكنت شركة أحذية من تطوير حذاء يضم جهازاً لتحديد الموقع بالأقمار الصناعية للمساعدة في العثور على كبار السن "التائهين" نتيجة إصابتهم بمرض الزهايمر.
وأشار الباحثون إلى أن هذه التكنولوجيا ستساعد على تحديد موقع منتعل الحذاء عن بعد 30 قدماً، في أى مكان كان حول العالم، مؤكدين أن الحذاء مشروع مشترك بين شركة جي تي اكس كورب التي تصنع معدات مصغرة لتحديد الموقع حول العالم واخرى لبث بيانات بالموقع، وشركة ايتريكس وورلدوايد لصناعة الاحذية.
وأكد كارل أن ادخال اداة لتحديد الموقع في حذاء اساسي لأن مرضى الزهايمر يميلون إلى نزع كل آلة غريبة تثبت اليهم، لكن ارتداء ملابسهم هو من آخر أنواع الذكريات التي تبقى لديهم، وأضاف أنه يمكن إقامة "سياج جغرافي" حول منزل المريض، ثم توجيه رسالة "بخارطة جوجل" إلى هاتف خليوي، أو كمبيوتر منزلي أو في العمل في حال تجاوز حد مبرمج مسبقاً.
وأوضح الباحثون أن هذا الحذاء يساعد على التقليل من الضغط والقلق لدى أفراد العائلة والأصدقاء أو من يهتم بالمريض عبر تمكينهم من تحديد موقع أحبائهم على الفور بنقرة من فأرة كمبيوتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق