الثلاثاء، 9 يونيو 2009

اهتم بشؤونك

اهتم بشؤونك

إن الذين يتطفلون على شئون الآخرين ليس لديهم في حياتهم ما يشغلهم كثيراً . ليس من شأنك أن تعرف من لديه علاقة عاطفية ، أو انهيار عصبي , أو في حالة إفلاس ، أو تم طلاقه .

إن الذين لا يشعرون بالأمان دائماً ما ينظرون إلى ما يفعله الآخرون .

إن مثل هؤلاء يتملكهم الخوف خشية أن يُلحق بهم ، ويتملكهم خوف شديد من أي شخص ، لدرجة أنهم يتوقفون عن التركيز على أهدافهم الخاصة . إن ما يقوله أو يفعله الآخرون لا يعنيك في شيء ما لم تكن طرفاً مباشراً في الموضوع .

ولكن إذا كنت تريد أن تعرف كيف تكون فضولياً تتطفل على أمور غيرك ، فإن الآخرين ممن هم مثلك يتفحصون جميع الحقائق المثيرة للتحير ، محاولين فصل ما هو حقيقي عما هو محرف وتحديد الخطوة التالية لذلك .

وهناك آخرون يهدرون كثيرا من الوقت والقلق في محاولة تغطية أخطائهم .

إذا استطعت معرفة ما يدور بخلد الآخرين وكيفية التصرف حيال ذلك ،فإن حياتك تصبح ضرباً من الجنون .

تأكد من ذلك .

ليس من شأن أن تعرف ما إذا كان أداء الآخرين أفضل أم أسوأ منك .

علاوة على ذلك ، كيف تستطيع أن توضح ما تقارن نفسك به؟

أي شعور بالفخر يساورك عندما تكون أكثر إنتاجية من شخص متسكع ، أو تكون أفضل من شخص متبجح غير أهل للمنافسة .

والأسوأ من ذلك أن الشكوك تساورك تجاه نفسك عندما تصدق أن الآخرين متفوقون .

عليك ، إذا كنت تعتقد أنك متفوق على الآخرين ، فقد تصبح راض عن فسك بشكل يفقدك قوتك الدافعة .

إذا كنت ممن يهتمون بشئون غيرهم . فإنك تتصرف وفقاً لفضولك هذا وتقول أو تفعل شيئاً متطفلاً يلزمك الاعتذار بعد ذلك إن عاجلاً أم آجلا. ترى من يعتم بأمورك بينما أنت مهتم بأمور الآخرين ؟

**************

إنني أتقدم للأمام .

لا أبالي بما يحدث على جانبي الطريق .

إنني أنظر في اتجاه بعيد عن أهدافي فقط لأنني نسيت أن أؤمن بها لأنني مستمر في التطلع للمستقبل إنني مؤمن بذاتي القلب المفتوح أفضل معلم إن التعليم لا يجعلك سعيداً .

إن النجاح لا يصنع منك إنسان عطوفاً .

إن الفقر لا يجعل منك حكيماً .

إن الثراء لا يجعلك تشعر بالكمال .

إن الخبرة لا تزيدك فطنة .

لكن الحب قد يعلمك كل شيء .

إنني لا أنتظر شيئاً سوى أن أحيا .

إنني لا أرغب في شيْ سوى أن أتعلم .

قد لا أكون شيئاً، ولكنني سأصبح كل شيء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق