الأربعاء، 8 يوليو 2009

أنفلونزا الخنازير تسجل الإصابة 74 في مصر




أنفلونزا الخنازير تسجل الإصابة 74 في مصر













القاهرة : أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس "H1N1" المعروف بأنفلونزا الخنازير لترتفع بذلك حالات الإصابة البشرية بالمرض فى مصر إلى 74 حالة.

وأوضح شاهين أن الحالة رقم 73 لطفلة مصرية الجنسية تبلغ من العمر 6 سنوات، وكانت قادمة بصحبة أسرتها من بريطانيا، حيث وصلت إلى مطار القاهرة الدولى يوم 30 يونيو الماضى، وتم حجزها بمستشفى بالشرقية وإعطاؤها العلاج المناسب وحالتها الصحية مستقرة.

وأضاف شاهين أن الحالة رقم 74 لطالب تشيلى الجنسية يبلغ من العمر 23 سنة ووصل إلى مطار القاهرة الدولى يوم 2 يوليو الجارى، وتم تحويله عن طريق فريق الحجر الصحى بالمطار إلى مستشفى بالقاهرة وإعطاؤه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

وأوضح شاهين أن إجمالى عدد حالات الشفاء من مرض أنفلونزا الخنازير فى مصر بلغ 58 حالة ليتبقى بالمستشفيات 16 حالة جميعهم بصحة جيدة.

وقد تم فحص 33 حالة اشتباه بأنفلونزا الخنازير من محافظات القاهرة والشرقية والدقهلية وأسوان ودمياط والمنيا وأسيوط والقليوبية وكفر الشيخ والجيزة وجاءت نتائجهم سلبية، كما تم فحص 24 حالة اشتباه بأنفلونزا الطيور من 10 محافظات وجاءت نتائجهم سلبية أيضاً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق