الأحد، 12 يوليو 2009

طرق اساسيه لاشهار موقعك وبناء الراوبط الخارجيه

طرق اساسيه لاشهار موقعك وبناء الراوبط الخارجيه

موضوع البوست دى هو موضوع مهم جداا لاى شخص يملك موقع او مدونه الا وهو اشهار موقعك وجلب الكثير من الزوار وبناء الكثير من الروابط الخارجيه لموقعك للحصول على بيج رانك اعلى وزوار اكثر.

الاسف الشديد الموضوع دة فى غايه الاهميه وهو تقريبا اهم عامل فى نجاح موقعك دايما بلاحظ ان مفيش اهتمام بيه فى المواقع والمنتديات العربيه او الاهتمام لايكون بالشكل الكافى.

أولا سواء كنت تهدف من الربح من موقعك او لا فى معادله بسيطه جداا المفروض انك تعرفها الا وهى Traffic=$$Money بمعنى

ان كل ماكان الترافك الخاص بموقعك وعدد الزوار اليومى كثير كل ما زاد ربحك سواء اذا كنت تهدف الى الربح المادى او الربح من اى شىء اخر.

احب الاول اوضح بعض المفاهم الخاصه باشهار المواقع , حاليا يقدر اى شخص انه ينشىء موقع او مدونه او منتدى الموضوع سهل بعد وجود كل المواقه التى تقدم المدونات المجانيه والاسكريبات المجانيه.

لكن من اصعب المراحل اذا لم تكن الاصعب على الاطلاق هى اشهار الموقع وبناء الروابط الخارجيه وهنا يفشل الكثير والكثير وذلك لعدم الخبره الكافيه او التسرع ,عدم وضع خطه لموقعك.

ملحوظه مهمه
اثناء كتابتى لهذا الموضوع كان فى نيتى انه يكون مرجع متكامل سواء موقعك انجليزى او عربى بس التركيز هيكون على المواقع الاجنبيه وهاقوم بذكر الاسباب فى كل خطوه.

ماهى اهميه بناء الروابط الخارجيه لموقعك؟

قاعده عامه كل مازادت الروابط الخارجيه لموقعك كل مازادت فرصتك فى الحصول على مركز افضل فى نتائج البحث بالاضافه لحصولك على بيج رانك اعلى.

كيفيه الحصول على روابط خارجيه لموقعك؟

اولا فى اكثر من طريقه يمكن اذا حبيت اتكلم واشرح كل طريقه بالتفصيل هحتاج اكثر من بوست وان شاء الله قريبا هشرح كل شىء بالتفصيل, بس فى البوست دى هتكلم فقط عن اشهر واحسن هذه الطرق.

1-اضافه موقعك الى أدله المواقع

خطوه فى غايه الاهميه ولابد منها اولا نتكلم باختصار ماهى ادله المواقع؟ هى عباره عن موقع يشبهه فى تقسيمه كدليل مقسم الى اقسام رئيسيه واقسام فرعيه واقسام فرعيه اخرى حسىب تخصص الموقع , متال دليل موقع Dmoz.org واخر دليل موقع عربى arabyana.com

بالنسبه اذا كان موقعك انجليزى ستقوم باضافه موقعك الى ادله المواقع وطبعا العمليه دى لن تتم خلال يوم او يومين بالعكس ممكن تاخد منك شهور كامله يعنى مثلا من الممكن كل يوم تضيف موقعك ل 5ادله او مره كل اسبوع مثلا ل 50دليل

ملحوظه مهمه

بالنسبه للمواقع الجديده برجاء ملاحظه عدم اضافه رابط موقعك الى عدد كثير من ادله المواقع , لان العمليه دى ممكن تعرض موقعك للخطر فى جوجل, من الافضل ان تتم هذه العمليه هلى فترات متباعده

بعد مااتعرفنا على ادله المواقع وفايدتها ازاى نحصل على ادله المواقع؟

اولا اذا كان موقعك باللغه الانجليزيه احب اهئنك يوجد الالآف من ادله المواقع نعم الالاف البعض منها مجانى اى يسمح لك باضافه موقعك مجانا والبعض غير مجانى ويمكن الابتعاد عنها فى الوقت الحالى

دى فائمه Addurl.un باقوى ادله من المواقع من ناحيه البيج رانك وترتيب اليكسا طبعا هذه القائمه تحتوىفقط على حوالى 700دليل من الممكن البدء بها, وزى ماقولت يوجد الالاف من ادله المواقع الانجليزيه.

ثانيا اذا كان موقعك باللغه العربيه , الاسف الشديد كل اللى استطعت الوصول اليه هو حوالى 250دليل زى ماقولت قبل كدة فى ضعف كبير فى المصادر العربيه. قائمه بحوالى 200 دليل.

2-اضافه موقعك الى المواقع الاخباريه الاجتماعيه

ماهى المواقع الاخباريه الاجتمايه؟ هى تشبه الى حد كبير المواقع الاخباريه ولكن اعضاء الموقع هم من يقومو باضافه الاخبار , وتكون مقسمه الى عده اقسام سياسيه, اجتماعيه,رياضيه,فنيه.

قائمه بافضل 30 المواقع الاخباريه الاجتماعيه

3-تبادل الروابط مع المواقع الاخرى

تبادل الروابط مع المواقع الاخرى ويفضل انها تكون مرتبطه بمحتوى موقعك يعنى مثلا اذا كان لديك مدونه ترفيهيه عن احدث العاب الكمبيوتر والبلاستيشن ابحث عن المدونات او المواقع التى تتحدث عن نفس محتوى مدونتك وقم بمراسله المسؤل عن الموقع واطب منه تبادل روابط نصى.

او اطلب تبادل نصى فى المنتديات الخاصه بالتبادل الاعلانى مثل arabwebtalk.com

4-وضع رابط موقعك فى التوقيع الشخصى للمنتديات

معظم الناس حاليا بتستخدم المنتديات المختلفه يوميا , وضع رابط لموقعك فى التوقيع الشخصى الخاص بك هو خطوه كويسه لاشهار موقعك وفى بعض الاحيان يعتبر رابط خارجى لموقعك اذا كان المنتدى يقوم بحذف عنصر re=nofollow من توقيعات الاعضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق