الأحد، 12 يوليو 2009

ماهو الفرق بين انواع الاستضافات المختلفه

ماهو الفرق بين انواع الاستضافات المختلفه

بالامس سالنى صديق لى عن الفرق بين انواع الاستضافات المختلفه, واتذكر ايضا انى رايت هذا السؤال يتكرر اكثر من مره, لذلك قررت كتابه هذا الموضوع لشرح الفرق بين انواع الاستضافات المختلفه.

لايوجد اختلاف ان اول مرحله تقوم بها بعد شراء اسم النطاق وهى اختيار شركه الاستضافه والتسجيل بها

1-الاستضافات المشتركه(shared web hosting)

اكثر انواع الاستضافات شهره وكثرها استخدامها طبعا وارخص انواع الاستضافات, فى هذا النوع تقوم الشركه المستضيفه باستضافه الكثير من المواقع على خادم واحد(server) وقد يصل عدد المواقع المستضيفه على هذا الخادم الى الالاف وتتشارك جميع المواقع بموارد السيرفر, طبعا الموارد المخصصه لكل موقع تكون محدوده.

هذا النوع من الاستضافات مناسب للمواقع او المدونات الشخصيه ذات عدد زوار يومى قليل نسبيا

2-الاستضافات الافتراضيه (VPS)

هذا النوع مثل الاستضافات المشتركه ولكن مع فرق انه يتم تقسيم موارد الخادم بالتساوى مع جميع المواقع المستضافه, بمعنى يتك تخصيص موارد اكثر لكا موقع مثلا الذاكره قد تكون 128 ميجا او 256 حسب الخطه المقدمه, وهذا النوع مناسب للمواقع الاكبر فى عدد الزوار الذى يصل الى عده الاف, وتحتاج الى موارد اعلى, طبعا سعر هذا النوع يكون اغلى من الاستضافات المشتركه.

3-الخوادم الخاصه(dedicated server)

هذا النوع من الاستضافات يعتبر الاغلى على الاطلاق وذلك لانه يتم تخصيص الخادم بالكامل لموقعك, وهو مناسب للمواقع الكبيره مثل المنتديات الضخمه او مواقع الفيديو.

ماهى الاستضافه المناسبه لى؟

ايضا سوال مهم اى انواع الاستضافه مناسبه لموقعى؟ اولا اذا كان موقعك جديد وعدد زوار موقعك لايتجاوز الالف زائر يوميا فتكون الاستضافه المشتركه مناسبه ليك, ولكن عندما يزيد عدد زوار موقعك واستهلاك الباندويث شهريا يجب الانتقال الى استضافه اكبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق