الأحد، 12 أبريل 2009

المحكمة تقضي بإثبات نسب لينا إلى أحمد الفيشاوي !!

المحكمة تقضي بإثبات نسب لينا إلى أحمد الفيشاوي !!
مايو2006

قبل ان يصدر قاضي محكمة استئناف الاسرة بالعاصمة المصرية القاهرة ،، حكمه باثبات نسب ابنة مهندسة الديكور هند الحناوي للممثل الشاب احمد الفيشاوي القى قصيدة لنزار قباني ترفض فيها فتاة ان تقوم بعملية اجهاض...

القى قاضي المحكمة قبل اصداره الحكم قصيدة من ديوان طفولة نهد للشاعر السوري الراحل نزار قباني تقول ليراتك الخمسين تضحكني .. لمن النقود .. لمن يجهضني .. لتخيط لي كفني .. هذا اذا ثمني .. يا بؤرة العفن .. انا ساسقط ذلك الحمل .. فانا لا اريد ابا نذلا..

وهذا القرار الاخير الذي اصدرته المحكمة لا يمكن الطعن فيه حيث لا يستطيع الممثل الشاب ان يلجأ الى القضاء ثانية لالغاء عملية نسب الطفلة لينا التي ولدت من زواج عرفي لا يعترف به القانون..

واسدلت المحكمة بقرارها تثبيت نسب لينا ابنة هند الحناوي الى والدها احمد الفيشاوي نهائيا الستار على قضية ارقت الرأي العام المصري بعد نزاع استمر اكثر من عامين امام المحاكم واثار جدلا واسعا..

وانقسم الراي العام المصري بين من تضامن مع هند الحناوي ووالدها الذي وقف الى جانبها رغم عدم اقراره سلوكها وقسم وقف الى جانب الفيشاوي المدعوم بمن يطلق عليهم اسم دعاة فتاوى الفضائيات العربية..

وتحيز غالبية المثقفين كما ابرزت كتاباتهم في الصحف المصرية الى صف هند الحناوي مطالبين الفيشاوي بالاعتراف بابنته..

وقد يكون هذا القرار داعما لاتخاذ قرارات مشابهة لصالح اكثر من 20 الف طفل ولدوا من زواج عرفي بما يشكل حلا لمشكلة تتعلق بمستقبلهم..

واعتبر مثقفون بينهم الروائي عزت القمحاوي هذا القرار انتصارا لرؤية حقوق المواطنة واستقلاله عن فتاوى شيوخ الفضائيات الذين استنجد بهم آل الفيشاوي الذين لو فكروا قليلا ما كان يمكن ان تكون هناك مشكلة..

وبحسب صحيفة الوطن الكويتية تابع القمحاوىفلو اعترف الفيشاوي الصغير بابنته لوفر على نفسه وعلى ابنته هذا المشوار الشائك ولكنه ينتمي الى نموذج لنوع من الرياء الديني الذي اصبح يسود المجتمع في هذه الايام فهو يخرج ليعظ في الناس ويجد في نفسه القوة في ايذاء طفلة من دمه يريد ان يتركها في مواجهة غير متكافئة مع مجتمع متخلف في علاقته مع المرأة..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق