الأحد، 12 أبريل 2009

القرفة و الريحان يحفزان البنكرياس على إفراز الأنسولين


القرفة و الريحان يحفزان البنكرياس على إفراز الأنسولين
08/04/2009

نصح الدكتو طارق رضا أستشارى التغذية مرضى السكر بتناول القرفة والريحان لأنهما يحفزان البنكرياس على إفراز الأنسولين بصورة طبيعية داعياً الى الإبتعاد عن الدهون المشبعة التى لا تذوب فى درجة حرارة الغرفة.

وقال رضا فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاربعاء أن الدراسات أثبتت أن تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على القرفة تساهم بصورة كبيرة في تخفيض نسبة السكر في الدم.

وأضافت الدراسة أن إضافة القرفة إلى وجبات الحلويات أوالمشروبات المحلاة هو من السلوكيات الغذائية الصحيحة التى من الضرورى أن يتبعها الإنسان للوقاية من ارتفاع نسبة سكر الدم سواء لدى الأصحاء أو لدى مرضى السكر .

وأضاف رضا أن مرض السكر نوعان الأول يصيب من هم فى سن العشرين وهو نتيجة عدم إفراز البنكرياس لـ الانسولين اما النوع الثانى فهو نتيجة إفراز الجسم لـ الانسولين ولكنه لا يعمل بالشكل المطلوب ويصيب من هم فوق سن الأربعين.

وحذر رضا مرضى السكر الذين لا يتناولون النشويات ويعتمدون على البروتينات فقط لأن هذا يؤدى الى الهبوط كما ان السمنة المفرطة تجعل البنكرياس يفرز نسبة أكثر من الأنسولين مما يؤدى أيضاً الى الهبوط عقب تناول الطعام .

وأشار رضا الى أن تغير كيمياء الجسم الى الحمضية يسبب الكثير من المشاكل ناصحاً مرضى النقرص وإرتفاع نسبة حمض اليوريك فى الدم بتناول ملعقة من بيكربونات الصودا لانها تعادل كيمياء الجسم الى القلوية كما ان ممارسة الرياضة تجنب الانسان الكثير من المشاكل الصحية.

وشدد رضا مرضى السكرعلي ضرورة تناول جرعة من فيتامين "B"لانه يقوى الأعصاب والإلتزام بتناول ثلثى جرعة الأنسولين نهاراً والثلث ليلاً وعمل فحص دورى على البنكرياس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق