الأحد، 12 أبريل 2009

لماذا يفضل الفنانون العزوبية ؟!!

لماذا يفضل الفنانون العزوبية ؟!!
ديسمبر2005

نجوم العزوبية الشباب يتحدثون فيقول "هانى سلامة": أنا لا أقاطع الزواج و لكن المشكلة أننى لم أجد بعد الفتاة التى أحلم بها و هذه الفتاة لابد أن تكون رومانسية و تسحرنى من أول لقاء و وقتها سأتزوجها فورا.
أما حمادة هلال فيعتبر الزواج مؤجلا لأن الغناء و الشهرة لهما الأولوية و يقول فى هذه المرحلة أركز فى إختيار أفضل الأغنيات لألبوماتى و كذلك تجربة السينما مع إنتهاء أول فيلم و عندما أشعر أننى مستعد لتحمل مسئوليات الزواج لن أتأخر.


محمد نجاتى يقول: أريد أن أتزوج طبعا و كانت لى علاقات كثيرة فى حياتى مثل أى شاب و لكن لم أوفق و فى كل مرة اتوقع أن تكون هى فتاة أحلامى فأنا لى متطلبات معينة فى زوجتى فأرفض أن تتخلى عن أنوثتها أو ترفع صوتها و يجب أن أكون أنا الوحيد الذى تولى لى إهتمامها. و لكن حتى الآن لم أجدها ، و لكننى أفكر فى الأمر بجدية شديدة بعد أن تزوجت شقيقتى.


سامو زين يقول: ليس لدى وقت للزواج فأنا مشغول جدا بالفن الذى أعطيه كل حياتى لكن الزواج سيأتى فى وقته و عندئذ سأستسلم تماما.


أما خالد سليم فيقول: لم أتزوج بسبب ضيق الوقت و عدم العثور على الفتاة المناسبة و أفضل التأنى فى الإختيار لأن الزواج مشروع عمر أما عن مواصفات فتاة الأحلام فيرى خالد سليم أن تكون ملتزمة و تقدس الحياة الزوجية.
أحمد سعيد عبد الغنى يقول: لم أتزوج لأننى بكل بساطة لم أعش قصة حب و لم أجد الفتاة التى تجذبنى بتفكيرها و عقلها و هذا أهم شىء فى شريكة حياتى فعندما أعود إلى البيت أتمنى أن تشاركنى الرأى و يجب أن تكون متدينة.
أما الممثل و المذيع أمير كرارة فيقول: لا أتقبل حتى الان فكرة أن يسألنى أحد أين كنت؟! و لماذا تأخرت؟! و بصراحة الزواج لا يفرق معى لأننى أعتقد أن أهم شىء فى الزواج هو الأطفال و أنا أربى أختى 3 سنوات لأن والدتى متوفاة و أنا بمثابة الأب لها فلماذا أتزوج؟!.
الممثل أحمد هارون لم يتزوج لأنه من وجهة نظره لديه نقص فى الخبرات الحياتية التى تؤهله لإتخاذ القرارات الصحيحة !! و تكوين أسرة و إدارة منزل !! و تربية أولاد و لكن حين تكتمل خبراتى فسوف أتزوج من فتاة سمراء شرقية الطباع تتحمل أعباء مهنة التمثيل.
محمد داغر مصمم أزياء يقول: لم أعرف كيف أختار أيا منهن تصلح زوجة لى و عملى يحتاج إنسانة متفهمة و عاقلة جدا للأسف لم أجد فتاة بهذه المواصفات. و إذا كان الشباب يرفضون الزواج فإن هناك فنانين لهم تجارب زواج سابقة و يفضلن إستكمال مشوار حياتهم فى طريق العزوبية مثل فاروق الفيشاوى الذى تثير حياته كمضرب عن الزواج فى هذه السن تساؤلات كثيرة و شائعات أكثر بين زملائه ، و كذلك مدحت صالح الذى لا تنتهى مشاكله ، أما الفنانات "العازبات" فما أكثرهن و فى مقدمتهن نبيلة عبيد التى وهبت حياتها للحرية !! و إلهام شاهين التى ترفض الإستكانة فى أحضان رجل تحت مظلة الزوجية ، و غيرهن كثيرات فضلن حياة الوحدة على قيود الزواج التى يقدسها البسطاء فهل يدمر الفن قيمة الحياة الزوجية؟!
و هل يعتبره الفنانون و الفنانات برنامج حياة معوقا لمسيرتهم الفنية و لحياتهم الواسعة الحرة؟!
و هل يستحق الفن أن تضحى إمرأة بأمومتها و سكنها العائلى حتى ينسرق منها العمر و تشعر و هى تعيش على أطراف نهايته أن خسارتها لا يعوضها أى شىء إكتسبته؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق