الخميس، 21 مايو 2009

دروس من ملكة الافالييت Affiliate Marketing


دروس من ملكة الافالييت Affiliate Marketing

ملكة الافالييت المتوجة ..روزاليند جاردنر Rosalind Gardner .. صاحبة أشهر كتاب حول التسويق بالعمولة Super Affiliate Handbookتابعت حوارا معها حول بدايات عملها على الإنترنت ..بدأت عملها نهاية التسعينات من القرن الماضي بعد ان تركت وظيفتها ..لم تكن تعرف شيئا عن تصميم المواقع أو HTML أو التسويق على الإنترنت ..علمت نفسها بنفسها فلم تكن الكتب والمواد التعليمية متاحة كما هو الحال الآن ..ارتكبت تقريبا كل الأخطاء التي يمكن للمرء أن يتخيلها وتعلمت من أخطائها ..تحكي كيف أنها كانت تقوم بتجميع الايميلات من المواقع والمنتديات عبر واحد من البرامج وببرنامج آخر تقوم بإرسال ترويج لموقعها لكل هذه الإيميلات .. !!خلال أيام أوقف مزود خدمة الإنترنت حسابها ولأنها كانت في مدينة صغيرة لا يوجد بها غير هذا المزود اضطرت لأن تبكي وتتوسل وتبوس القدم لكي يعيدوا إليها الخدمة مرة أخرى .. !!
بدأت بموقع بسيط عن الحدائق والبستنة .. ومنه إلى موقع آخر كان نقلة في حياتها العملية على الإنترنت ..كان موقعها هذا ترويجا لخدمة يقدمها واحد من المواقع نظير عمولة مجزية .. Commission .. استخدمت هذه الخدمة بنفسها ..لمدة 5 سنوات متصلة لم تكن تفعل شيء سوى الترويج لهذه الخدمة والخدمات الشبيهة من خلال موقعها ولم تبدأ موقعا آخر إلا في 2003من خلال موقعها كانت تحقق مئات الآلاف من الدولارات سنويا عبر الترويج لمنتجات وخدمات الغير مقابل عمولة ..
اختارت خدمة جيدة .. لها سوق واسع .. ذات عمولة مجزية ..لديها شخصيا ما تستطيع أن تضيفه وتقدمه للناس من خلال موقعها .. تجربتها ونصائحها من خلال تعاملها الشخصي مع هذه الخدمات ..كان هذا سر نجاحها ..لم تنظر فقط لمقدار العمولة التي ستحصل عليها بغض النظر عن جودة الخدمة ..اهتمت بتقديم قيمة مضافة لزوار موقعها ..
ليس مهما عدد المنتجات والخدمات التي تروج لها ..قد يروج أحدهم لمنتج وحيد يستطيع من خلاله تحقيق مئات الآلاف من الدولارات سنويا كما فعلت صاحبتنا ..وقد يروج شخص آخر لمئات المنتجات ليحصل في نهاية كل شهر على عشرات الدولارات

اكسب الاف الدولارات شهريا بطرق بسيطه دون تعقيد


خطط الثراء .. اربح من موقعك 2000 دولار شهريا
في كتابه ” مصادر الدخل المتعدد ” تحدث روبرت آلين عن خطة بسيطة جدا لتحقيق الثروة .. يمكن لأي شخص أن يصبح مليونيرا في عشرين سنة .. !!الخطة في جملة واحدة فقط ..أن يستثمر 10 دولار يوميا بمعدل فائدة مركبة 20 % في السنة ..نعم تلك هي الخطة ببساطة .. خلال 20 سنة سيملك هذا الشخص مليون دولار .. !!ويضرب مثلا هنا بوارين بافيت أغنى رجل في العالم حاليا حسب آخر إحصاء لمجلة فوربس ويقول أنه نفذ هذه الخطة على مدار أكثر من 40 سنة .. !!
في كتابه ” دليل الاستثمار للأب الغني ” عنون روبرت كايوزاكي فصل من فصول كتابه بـ : الثراء سيأتي تلقائيا .. اذا كانت لديك خطة جيدة والتزمت بها ..وفي طيات الفصل كما هو الحال في الكتاب ككل يدور حوار بين المؤلف كايوزاكي وأحد أثرياء أمريكا والذي يعتبره المؤلف أباه الغني حول نظرة الناس للإستثمار .. فيرى الأب الغني أن الناس تنظر لعملية الاستثمار باعتبارها عملية مثيرة مليئة بالمخاطر والتقلبات والغموض مع أنها غير ذلك تماما .. الاستثمار خطة مضمونة تقريبا تتكون من وسائل واستراتيجيات .. خطة تضمن الوصول للثراء .. خطة مملة تماما كوصفة طبخ يجب أن تتبعها ..يطرح كايوزاكي سؤالا .. إذا كان الاستثمار سهلا هكذا فلماذا لا يتبع الناس هذه الوصفة .. لماذا لا تزيد نسبة الأغنياء في الولايات المتحدة عن 3% .. كيف يمكن أن تكون هذه النسبة المنخفضة في بلد به كل هذه الفرص للثراء .. لماذا لا يتبع الناس خطة من خطط الثراء هذه وينفذونها بدقة .. !!يجيب الأب الغني .. لأن إتباع خطة بسيطة للثراء أمر ممل والناس يريدون الحصول على شيء به قدر من الإثارة والمتعة .. يبدأ المرء في تنفيذ الخطة وبسرعة يصيبه الملل ويتوقف عن المتابعة ليبحث عن حل سحري للثراء السريع وتستمر هذه الدورة من الملل والتسلية طوال العمر دون أن يدرك الثراء .. الناس لا تتحمل الملل الناجم عن إتباع خطة بسيطة غير معقدة للثراء .. معظم الناس يعتقدون أن الخطة إذا لم تكن معقدة فلن تكون خطة جيدة ولن تعطي نتائج .. !!كل ما هو مطلوب منك أن تعرف ماذا تريد وأن يكون لديك خطة وان تتمسك بها .. كل ما يتطلبه الأمر قليل من الالتزام والانضباط .. لكن المشكلة أن هذا القليل قد يكون سلعة نادرة هذه الأيام .. !!
في منتصف يناير 2008 أصدر واحد من أشهر المسوقين على الإنترنت تقريرا به خطة بسيطة من 16 خطوة عملية يتبعها هو شخصيا كجزء من نشاطه وحقق من خلالها الآلاف .. الخطوات معروفة لمن هم داخل المجال .. ويجيب على التساؤل الذي يطرأ على الأذهان تلقائيا .. إذا كانت الخطوات هكذا بسيطة ومعروفة فلماذا لا يتبعها الكل ويحققوا من خلالها الثراء .. ؟؟ببساطة لأن الناس يترفعون عن الخطط البسيطة الواضحة .. !!لديهم قناعة غريبة .. تحقيق النجاح يرتبط دوما بخطوات معقدة مربكة .. إذا لم تكن الخطوات على درجة كافية من التعقيد فلن تنجح .. !!
شخصيا .. عندما بدأت الشيكات تصلني من جوجل عن أول مواقعي سألت نفسي .. لماذا لا أكرر الموضوع .. وأنشيء مواقع أخرى الغرض منها بوضوح الربح من خلال إعلانات جوجل .. ؟؟وقد كان .. خلال فترة بسيطة أنشئت مجموعة مواقع جديدة .. الخ .. حتى وصلت قيمة الشيكات في بعض الشهور إلى ما يزيد عن 4000 دولار ..
من السهل جدا على أى شخص أن يربح من موقعه 5 أو 10 أو حتى 20 دولار من موقعه شهريا .. ماذا لو أراد هذا الشخص أن يضاعف هذا المبلغ البسيط حتى 2000 دولار شهريا .. !!كل ما عليه أن يكرر هذه العملية 100 مرة .. !!حدد وسجل الخطوات التي عن طريقها ربحت 5 دولار من موقعك وابدأ في تكرار هذه الخطوات وحدد مايلزم للتكرار بكفاءة ووفره .. أدوات .. برامج .. موظفين .. مساعدين .. شركاء .. الخ

فنون البيع والشراء

كيف تعرف أن سعرك مناسبًا
هل يشتري الناس بضاعتك بسبب سعرها، أم بسبب ما سيحصلون عليه نتيجة شرائها؟ من أمثال الصنف الأول اللبن، فكل الناس ستشتري الجيد منه بأرخص سعر يجدونه. على أن الصنف الثاني مختلف تماماً، فإذا كان المستهلك/العميل يريد تأمين صفقة جيدة، فأنت كبائع وقتها لديك مرونة أكثر، وفرصة أكبر لتحقيق ربح ثمين حين تحدد أسعارك. بدون شك، التعامل في الصنف الثاني لهو أفضل بكثير، وربما يجب عليك الانتقال بشكل تدريجي لتتعامل في هذا الصنف.
كيفية الانتقال التدريجيلنفترض أنك تاجر تتعامل في الصنف الأول من البضاعة، فماذا يجب عليك فعله لتكسب هذه الشريحة من المستهلكين الذين يبحثون عن السعر الأدنى والصفقة الأفضل؟ دعنا نعرض عليك بعض المقترحات:
بداية، إذا كنت مضطراً للسعر المنخفض، فاجعل الصفقة مرتبطة بشراء منتج آخر أو خدمة أخرى، أو مزيج بين الاثنين، بما يسمح في النهاية بتأمين هامش ربح لك، مثلما فعل درو كابلن الذي طرح إعلاناً مطبوعاً يسأل فيه القارئ: هل يمكنني رشوتك؟ كان الإعلان عن ساعة يد سعر بيعها في كل مكان 30 دولار، لكن كابلن عرض بيعها بسعر 6 دولارات، مقابل شراء دستة (دزينة/درزن) شرائط كاسيت خالية بسعر 29 دولار. ربما لن تستسيغ العرض، لكن في حالة كابلن نجح الأمر معه، فهو اشترى الساعة بسعر 7.5 دولار، وخسر في بيعها دولار ونصف، لكنه ربح 16 دولار في دستة الشرائط الواحدة، وحالفه الحظ فكان من الزبائن من طلب أكثر من دستة واحدة من الشرائط.
يمكنك دائماً أن تحذو حذو كابلن، بطريقة تجعل عملائك وزبائنك يحتفلون بالمكسب الثمين الذي حصلوا عليه بالشراء منك، لكن لا تجعل السعر المنخفض منهجك في الحياة، بل استعمله فقط مع البضاعة الحساسة لعامل السعر.
مثال آخر ما فعلته محطات بيع الوقود في أستراليا، حيث سعر البيع حر لا تحدده الحكومات، حين بدأت بعض هذه المحطات في بيع الوقود بسعر أرخص سنتات معدودة عن غيرها، ما ترتب عليه إقبال شديد من السائقين. يبدو الأمر للوهلة الأولى وكأنه خسارة كبيرة، لكن هذه المحطات كان لديها محلات بيع صغيرة (ميني مارت) زاد الإقبال عليها بدورها وحققت أرباحاً غطت خسارة بيع الوقود، بلغت 900 ألف دولار أسترالي خلال ستة شهور. كان السائقون يدخلون المحطة صباحاً، فيشترون القهوة وبعض المأكولات السريعة بينما يتم ملء خزانات سياراتهم، ولربما قبلوا العروض الخاصة التي حدثهم عنها العاملون في المحطة. الوقود سلعة حساسة للسعر، على عكس المأكولات والمشروبات السريعة، خاصة لدى سائق جائع على الطريق.
إذا كنت تبيع سلعة حساسة للسعر، فقّدم عروضاّ خاصة لمن يشتري بكميات كبيرة، وارفض التنافس على مستوى الوحدة الواحدة، وكمثال تخيل محطة وقود تعرض سعر بيع متدن لمن يشتري خمسة جالونات (20 لتر) دفعة واحدة، وبذلك تستطيع أنت كتاجر شراء كميات كبيرة من المورد فتحصل على اقتصاديات/خصومات/حسومات الحجم الكبير، وبذلك تحقق ربحاً مع توفير سعر بيع رائع لا يمكن للمستهلك ألا يتفاعل معه.
لا تنس أيضاً أن تختبر تركيبات سعرية مختلفة، وأن تغير من أسعارك صعوداً وهبوطاً، لأن الكثيرون يقعون في الخطأ ذاته، فيضعون سعراً متدنياً لمنتجاتهم وخدماتهم، لأسباب نفسية كثيرة لا علاقة لها بالسعر العادل لما يقدمونه. دعونا نضرب لكم مثلاً يحتاج لسلسلة طويلة من الكتب والمحاضرات لفهمه، ذلك ما حدث في مدينة سانتا في الأمريكية:
لم تكن مبيعات محل المجوهرات رائجة، ما دفع صاحبة المحل للرغبة في التخلص من البضاعة، وفي قمة يأسها كتبت في قصاصة ورق أمراً للبائع العامل في محلها بأن يخفض أسعار كل شيء إلى النصف، ومضت في رحلة بعيدة كي تريح أعصابها. لسبب لا يعرفه أحد، فهم العامل الأمر الموجه له على أنه زد أسعار كل شيء إلى الضعف وهذا ما فعله. عندما عادت صاحبة المحل من رحلتها وجدت كل شيء وقد تم بيعه، بضعف الثمن.
لماذا حدث هذا الرواج؟ لأن الأسعار الأولى التي وضعتها صاحبتنا من قبل لم تتوافق مع سعر المجوهرات المتعارف عليه والذي استقر في أذهان الناس. الشاهد من هذه القصة وجوب تجربة أكثر من سعر بيع والتجربة صعوداً وهبوطاً، وستعلم من السوق ما إذا كنت اتخذت القرار السليم أم لا. بدون التجربة الفعلية فأنت تفترض بعيداً عن الواقع.
كن دائماً مستعداً لتوسعة نطاق صفقتك، مضيفاً إليها أشياء لم تكن السبب في عقد صفقة البيع والشراء، وستندهش من عدد العملاء العائدين إليك لشراء أشياء غير التي جاءوك من أجلها في بداية الأمر، ولنضرب لك مثالاً على ذلك: هب أنك تعرض خدماتك لدهان مبنى بأكمله، وقتها لا تقدم سعر الدهان وحسب، بل قدم أيضاً سعر صفقة شاملة تتضمن إزالة الدهان القديم، وترميم وتجهيز الحوائط لتلقي طبقة الدهان الجديد، والعزل الحراري، والعزل ضد الرطوبة وتسرب المياه وكل ما يمكنك تقديمه من خدمات. إذا كان سعرك الشامل أقل من مجموع الأسعار المتفرقة التي حصل عليها العميل، فأنت بصدد تحقيق ربح لا بأس به في نهاية الأمر.
إذا لم تكن مستعداً لسعر بيع مبتكر وعملي ومرن، فوقتها ستكون معرضًا لمخاطر بيع بضاعة بأقل مما دفعته فيها، وستكون معرضاً دائماً لأن تفشل في عملك. يخوض الكثيرون من رجال الأعمال حروب سعرية فقط من أجل أن يحققوا إقبالاً جماهيرياً، لكن ما لم يكن لديك خطة استراتيجية تحكم القرارات التي تتخذها، فلن تخرج فائزاً أبداً من حرب أسعار، بل إنه في حقيقة الأمر لا وجود لمنتصر في أي حرب أسعار، فالكل يخرج منها خاسراً.
بدلاً من أن تنزلق إلى حرب أسعار، يجب عليك أن تجعل زبائنك يكررون زياراتهم الشرائية إليك، بمجرد أن يشتروا منك لأول مرة بسعر اقتصادي تنافسي. لكن احرص على أن يكون الأشياء الإضافية التي اشتروها منك فيها ربح لك، ولا تبعها بسعر التكلفة أو بخسارة، فالأغلب أنك لست مضطراً لهذه الدرجة الكبيرة من خفض السعر.
خلاصة القول ألا تخفض أسعارك لأسباب نفسية افتراضية غير واقعية. إذا كنت مخطئاً في سعرك فرفعته كثيراً، فستعرف بعدها بأسبوعين أو بشهر بكل تأكيد، لكنك إن كنت مخطئاً وراجت بضاعتك فأنت ربحت الكثير الذي كنت على وشك حرمان نفسك منه.
لا تفترض - لكن اختبر، وجرب في أوقات مختلفة، فأذواق الناس وطبيعة الأسواق تتغير طوال الوقت.
مترجمة بتصرف من مقالة بقلم جاي إبراهام بعنوان How To Tell If Your Price Is Right
الخلاصة:
بدون التجربة الفعلية فأنت تفترض بعيداً عن الواقع.
مرة أخرى: لا تفترض واختبر وجرب في أوقات مختلفة.
لا وجود لمنتصر في أي حرب أسعار، فالكل يخرج منها خاسراً.

خطوه بخطوات على طريق المليون الاول

نظر الطفل الأمريكي الأسمر ذو الست سنوات، إلى أمه المريضة وهي تعمل بكد كي تعيل أسرتها الفقيرة، وهو كان يخلد للنوم وهي مستيقظة، ويقوم من نومه ليجدها مستيقظة تعمل، فقرر مساعدتها بأي سبيل كان، فتفتق ذهنه عن فكرة بيع عبوات كريم البشرة مقابل دولار ونصف، وكان زبائنه من الجيران وسكان المنازل المحيطة. في سن السابعة طبع لنفسه بطاقة (كارت) كتب عليها مدير القرن الواحد والعشرين. في سن الرابعة عشرة كان قد حقق مليونه الأول.
بعدما هاجمت نوبة قلبية ثانية والدته بسبب الضغوط العصبية، قرر “فارح جراي” أن عليه فعل أي شيء لمساعدة أمه التي تولت وحدها تربية وتنشئة ثلاثة أولاد صغار. رغم أن المنطقة الفقيرة التي كان يقطنوها كانت تعج ببائعي المخدرات والهوى، إلا إن جراي أدرك أن هذه ليست الطريقة الصحيحة، ولم تزده كل الصعاب من حول سوى إصرارًا على النجاح، إن أمه بحاجة لذلك، وهو أراد تحسين مستوى العائلة كلها.
استقر في ذهن جراي أن الشراء بالجملة والبيع بالقطاعي لهو السبيل للحصول على الربح المشروع، لقد فهم هذه الجزئية من طريقة عمل بيع المخدرات في حيه الفقير العنيف. تعرف جراي على معلمه ومرشده روي تاور، والذي علمه أنه ما دام نجح في تحقيق ربح قدره 50 دولار اليوم، فإن بإمكانه ربح المليون في يوم ما. لم تعرف طفولته أي دِعة أو نعومة، فعندما أراد شراء حقيبة أعمال له، لم تتمكن أمه من توفيرها له، فما كان منه إلا أن حّول صندوق طعامه المدرسي ليصبح حقيبة أعماله الخاصة، كما استعار رابطة العنق الرخيصة الخاصة بأخيه ليبدو كرجل أعمال محترف. لم يكن جراي ولداً صغيرًا، بل كان رجلاً صغيرًا كما تروي عنه جدته.ذات يوم طُلب منه إلقاء خطبة، فبدأ بالتدرب على أفراد عائلته، الذين استمعوا له كما لو كان أستاذ جامعيًا أو عالمًا ضليعًا. في سن الثامنة أسس جراي منتدى أعمال لأبناء الحي الشرقي الفقير في مدينة شيكاغو، عمّد من خلاله للحصول على تبرعات عينية ونقدية: عينية في صورة حضور الناجحين لرواية قصص نجاحهم لأولاد الحي، ونقدية في صورة تبرعات استثمرها الفتي الأسمر بما ينفع أولاد الحي. حصل جراي على 15 ألف دولار تبرعات لهذا المنتدى، عبر استخدامه لأسلوبه المبتكر: أرشدني إلى خمسة يمكن لهم أن يوافقوا! تعرض جراي لمرات رفض لا حصر لها، لكنه لم ييأس أو يخنع، بل تقبل الرفض بروح عالية، وهو كان يطلب من رافضيه أن يرشدوه إلى خمسة أشخاص يمكن لهم أن يشتروا منه ما يبيعه.
استثمر جراي نقود التبرعات التي جمعها في مشاريع بيع المشروبات الغازية والحلوى، لكنه لم يتمكن من الحصاد، إذ أن حالة أمه الصحية ساءت، ولذا تعين على الأسرة الانتقال لبلدة أخرى حيث حصل أخوه الأكبر على وظيفة أفضل، فانتهى به المطاف في مدينة لاس فيجاس. لكن القدر ابتسم للفتى الأسمر الذي كاد يتم العاشرة من عمره، إذ أتيحت له الفرصة للتحدث في برنامج إذاعي، بسبب خبرته وقدرته الطبيعية على الخطابة. لأدائه التلقائي، تم تعيين جراي كمذيع مساعد في ذات البرنامج الذي بلغ عدد المستمعين له قرابة 12 مليون مستمع. لم تمر سوى سنتين إلا وكان جراي خطيبًا مفوهًا يطلبه الناس والمجلات والصحف والتليفزيونات لإلقاء الخطب، مقابل خمسة إلى عشرة آلاف دولار في الخطبة الواحدة.
أراد جراي استثمار نقوده تلك في مشروع ناجح، وهو أراد ممارسة نشاط سبق له العمل فيه، وحيث أنه اعتاد مساعدة جدته في طهي الطعام، لذا قرر وعمره 13 سنة تأسيس شركة بيع أطعمة في مدينة نيويورك، لكنه قرأ قبلها كتابًا عن التسويق، ونفذ ما جاء فيه فصلاً بعد فصل. قام جراي بطهي الحساء، ثم قام بصبه في زجاجة، ثم أرسلها لمصنع تعليب، ثم انطلق يبحث عن خبراء في هذه الصناعة ليتعلم منهم. وسنه 14 سنة تحول الفتي الفقير إلى مليونير، بعدما حققت شركته مبيعات فاقت المليون ونصف دولار.
لم يتوقف نشاط جراي عند هذا الحد، إذ أنشأ شركة لبيع بطاقات الهاتف سابقة الدفع وأخرج برنامج حواري إذاعي موجه للمراهقين واشتري مجلة وأنتج برنامجًا فكاهيًا كوميديًا ناجحًا. لم يقف جراي عند المكسب المادي، إذ أسس جمعية خيرية حملت اسمه موجهة لتقديم خدمات ومساعدات للشباب كي يبدءوا أعمالهم التجارية. رغم عيوب المجتمع الأمريكي -التي لا نرى سواها- لكن مواهب الفتى لم تدفن فيه، إذ تمت دعوته للانضمام إلى عضوية الغرف التجارية وانخرط في منحة دراسية مدتها ثلاث سنوات وعمره 15 سنة. لنجاحه الباهر تلقى دعوة لمقابلة الرئيس الأمريكي بوش وزيارة الكونجرس الأمريكي وأصبح عضوًا فخرياً في العديد من المجالس التجارية.
وسنه 19 عامًا بدا جراي في تأليف كتابه: هل تريد أن تصبح مليونير؟ إليك تسع خطوات تعينك على ذلك أو “Reallionaire”. هذه الخطوات هي:لا تخش الرفض، فالغزالة الجريحة تقفز مسافات أطولتفهم القوة خلف الاسماجمع فريقًا من المُعلمين والمرشدين الناجحين حولكاستغل كل وأي فرصةامض مع التيار… لكن اعرف إلى أين تريد الذهابكن مستعدًا نفسياً لتقبل الفشل والوقوف على رجليك بعد الوقوعخصص وقتك لما تعرفهأحب عميلك وزبونكلا تقلل أبدًا من قوة شبكة المعارف والعلاقات.
أصبح هذا الكتاب من أفضل الكتب مبيعاً في أمريكا خلال صيف العام الماضي، وخلال أسابيع قليلة من طرحه في الأسواق، وحصل على الثناء والمديح من مشاهير الشخصيات المحترمة في المجتمع الأمريكي، بدءًا بالرئيس الأمريكي بيل كلينتون، ومرورًا بآخرين مثل بيير سولتون ومارك فيكتور هانسن.
هل للقصة نهاية سعيدة؟ تعاني أخت جراي من مرض سرطان الدم (لوكيميا) وهي في حاجة ماسة لزرع نخاع عظام، ولم يحدث تطابق مع نخاع أفراد عائلتها، ورغم مرور العام تقريباً، لكن أخته لم تجد المتبرع المناسب حتى الآن، أنه أمر لا يستطيع دفتر شيكات جراي التكفل به. نشاط جراي التجاري الحالي هو العقارات، وهو حصل على دكتوراة فخرية تقديرًا لتاريخه الحافل.
الشاهد من قصة الفتى الأسمر:• لم يسخر المجتمع من محاولات الطفل الصغير لاقتحام عالم التجارة بل ساعدوه• لم يرفض رجال الأعمال المشاركة بخبراتهم وأوقاتهم وأموالهم مع أطفال الحي• تشجيع المجتمع الأمريكي الشديد للناجحين ولو كانوا صغارًا أو سودًا• النجاح المالي لا يعني التخلي عن مساعدة الغير• لم ييأس أبداً، ولم يتوقف عن التعلم من الغير

الأحد، 3 مايو 2009

صور عزاء ام شيكابالا

عزاء ام شيكابالا صور وفاء والدة محمود عبد الرازق

صور عزاء ام شيكابالا صور وفاء والدة محمود عبد الرازق
صور عزاء ام شيكابالا محمود عبد الرازق والدة نجم الزمالك و مصر









صور عزاء ام شيكابالا صور وفاء والدة محمود عبد الرازق


صور تكريم تامر حسنى

 ... تكريم تامر حسنى
صور ... تكريم تامر حسنى

كرمت صحيفة الأنباء الدولية الخاصة المصرية فى القاهرة مساء امس الثلاثاء المطرب "تامر حسني " الذى أعرب بدورة عن سعادته البالغة بالتكريم هذا واهدي الجائزة التى حصل عليها الي كل معجبيه وكافة جمهورة في انحاء الوطن العربي .
وتحدث الفنان تامر حسنى فى هذة الحفلة عن دور الاعلام العربي في نقل الاحداث و الاخبار و المعلومة الصادقة التي تمر بها البلاد سواء في المجال الفني وعلي كافة المجالاتو الاصعدة .




















صور ... تكريم تامر حسنى


الجسمي و هو يغني أمام نجوم العالم دعما

صور الجسمي و هو يغني أمام نجوم العالم دعما لأطفال غزة

Wednesday, April 1, 2009
صور الجسمي و هو يغني أمام نجوم العالم دعما لأطفال غزة

paris1.jpg

في قاعة قصرالمؤتمرات في باريس "Palais Du Congres" وقف إمبراطور الغناء العربي حسين الجسمي ليختتم الحفل الإنساني الخيري الكبير الذي أقيم هناك لدعم أطفال غزة بتنظيم مباشر من المفوضية الفلسطينية العامة من باريس، أمام حضور كثيف تجاوز الـ 4000 شخص يتقدمهم وزير الخارجية السابق "شاريت" و"ستيفان سيل" أحد مشرعي قانون حقوق الإنسان السابق ووزيرة العدل الفرنسية "رشيدة داتي" و"هند خوري" سفيرة فلسطين في فرنسا وكوكبة من نجوم الفن وهم عبدالهادي بلخياط ولطفي بوشناق ووليد توفيق، أما كاظم الساهر الذي أعلن مسبقا عن مشاركته فلم يأت الى الحفل بسبب وفاة والدته، أما من نجوم العالم فكان حاضرا كل من كاري جيمس –Magic System ــ Faudel ــ ثلاثي جبران – سعاد ماسي – Gaza Team ــ Sony J.

paris2.jpg


وقد تنوع الحضور ما بين الفرنسيين والعرب حيث قدمت الجاليات العربية من جنيف وبروكسل وهولندا وأمام هذا الحضور المكثف فضلت إدارة المهرجان إبقاء إمبراطور الغناء العربي حسين الجسمي حتى نهاية الحفل لإبقاء الجمهور في الصالة.
غنى إمبراطور الغناء العربي حسين الجسمي بداية أغنية "واكديللي" ومن بعدها تفاعل الجمهور أكثر عندما اصطحبهم وهو يعزف على البيانو وشكل الجمهور معه كورالاً جميلاً وهو يغني أغاني منوعة مغربية ولبنانية وخليجية منها "علاوي – أنا صابر – بحبك وحشتيني – انا الشاكي وحبيتك تنسيت النوم".

paris3.jpg

وفي كلمته التي ألقاها إمبراطور الغناء العربي حسين الجسمي أمام الحضور شدد على أهمية مشاركة الفنانين في حفلات كبيرة كهذه مؤكدا أن أطفال غزة يستحقون أكثر من هذا العطاء خاصة أنهم يعانون الكثير في ظروفهم الحالية، وشكرت سفيرة فلسطين الفنانين على إنجاح هذا العمل الخيري الإنساني، متمنية أن يكون ما تم تحقيقه من خلالهم وبمساعدتهم خير عون لأبناء فلسطين عموما وغزة خصوصا.

paris4.jpg


صور الجسمي و هو يغني أمام نجوم العالم دعما لأطفال غزة


صور وتغطية البرايم السابع 7 ستار اكاديمي 6

مشاهدة البرايم السابع 7 ستار اكاديمي 6



كالعادة فة تمام التاسعة و النصف حسب التوقيت الصيفى بدات هيلدا خليفة حلقة جديدة من ستار اكاديمى 6 النومينز السادس و الذى بدا برقصة افتتاحية بين راقصات يرتدين الاحمر مع الليلكى و راقصون باللون الاسود ثم نزل من على المسرح طلاب الاكاديمية باغنيتهم "الليلة جينا نغنى" بالعربية و الانجليزية معا و سط تصفيق حار و مشاركة من الجمهور الحضور و كونوا مع الراقصون تابلون غنائى راقص
ثم طلت هيلدا بفستانها الازرق الرائع ووجهت تحية لكل المشاهدين و الحضور و رحبت ترحيب كبير بالفنانة هيفاء وهبى ضيفة هذة الحلقة التى تالقت بدورها بفستان متعدد الالوان الداكنة المتاليك و غنت اغنية"سنرى"شارمتها الطالبة اية

و بعد ذلك تم استعراض النومينيز لهذا الاسبوع فى كليب سؤيع محمد سراج-يحى-و خولة و بدا مباشرة تابلوة فنى راقص بازياء العصور الوسطى الاوربية فى قصر اورربى الستايل و غنى الطالب عبد العزيز قصيدة زيدينى عشقا-و بدا علية محاولات الهروب من محاكاة كاظم الساهر
و علقت هيلدا بالقول ان يارا عيسى مهندسة الديكور شاركت فى هذة اللوحة الراقصة

تم عرض كليب للنومينيز اللاثة و هم ينقلون للمستشفى:-
محمد سراج من مصر بنوبة عصبية لان الاخطاء لم تتغير بل تتكرر من ستة اسابيع
يحى من الاردن لانة لم يركز على صوتة
خولة من المغرب بنوبة بكاء لان حضورها ضعيف و قلة تركيزها و ظهرت فى الكليب و هى تبكى متاثرة
ثم ظهر الثلاث طلاب فى تابلوة غنئى يحى غنى اغنية رامى عياش "يامسهر عينى" ثم غنى محمد من مصر اغنية راغب علامة"قولى اعمل اية حبيبى" ثم ختمت خولة من المغرب باغنية"عم يطلع فيا" و لكن بدا على الطلاب الارتباك اثناء الغناء رغم تشجيع الجمهور لهم

سالت هيلدا اليسار ماهى اهمية التمارين الرياضية للرقص فقالت اليسار ان الرقص يجمع قدرات الروح مع العقل و هذا مهم جدا للطالب و سالت هيلدا وديع مدربالغناء ايهما اصعب الغناء العربى ام الغربى فقال لايوجد غناء صعب او سهل بل الغناء اما ان يكون صح ام خطا لكن هناك الموود او الروح و الستايل التى يختلف كل طالب عن الاخر فى ميولة فمن خلفتية غربية تختلف عمن خلفيتة شرقية و العكس حسب تعود الطالب و تربيتة و نشاتة و ثقافتة و على ماتعود و نحن نحاول هنا ان نجععل الطالب يكتشف ذاتة و الجزء الاخر من ذاتة

ثم بدا تابلوة فنى اخر اسبانيولى حيث الراقصات بالزى الاسبانى الاحمرو الراقصون بالاسود على انغام انريكو اجلاسيوس "بايلاموس" قدمة كل من محمد باش و الطالبة لارا و لازالت لارا تتقمص الشخصية المادونية فى الصوت و الاداء و اثناء هذة الاغنية الاسبانية توقف التصويت و علقت هيلدا ان هذة ليست المرة الاولى التى يبدع فيها الديتو محمد و لا را معا


تم عرض كليب لستار اكاديمى 2005 و لقاءات سابقة مع الطالب حينئذ فادى اندراوس-فلسطينى و مقتطفات لة اثناء و بعد الاكاديمية و ايضا من كليباتة الناجحة فيما بعد و قالت ان موهبتة جعلتة يدخل التمثيل ايضا و بعد انتهاء الكليب هذا ظهر فادى و هو ينزل من على الدرج الخاص بخشبة المسرح ليقدم اغنية" خليكى ماتفلى " و شاركتة الطالبي ميشال قزى بلوك جديد و بدلة سودا جلدية
بعد الكليب شكرت هيلدا فادى و سالتة لو لازال يحن للاكاديمية و قال بعدما رحب بالجميع و بمدام رولا انة فعلا يشتاق للاكاديمية جدا و لكل برايم و شعور رائع خاصة انة يقف الان ثانية على نفس المسرح و ابدت رولا سعادتها بنجاح فادى الفنى

ثم قدمت هيلدا الاغنية التالية و هى "ياناسينى" التى غنتها ديالا و حاولت التمايل و الرقص مع الاغنية ثم انضم لها ناصر باغنية راب عربيةطانتى احلام العصافير" ثم انضمت اية لتكمل اغنية"ياناسينى"
تحدثت بعد ذلك هيلدا الى رولا ان باقى شهرين على الاكاديمية فهل تتوقع الاستمرار فى التصاعد؟ فقالت ان هناك اشياء كثيرة لازالت مخفية و هناك العديد ممن المفاجات و تامل ان يستمر الصعود هكذا حتى النهاية

ثم بدات الطالبة بسمة بالغناء لسميرة سعيد اغنية"قوينى بيك"بفستان ازرق وسط راقصات يرتدين ايضا الازرق و حاولت احيانا ان تقلد سميرة سعيد فى بعض المقاطع



هيلدا علقت و قالت ان بسمة قوية من اسبوع لاخر كما تقول الاغنية ثم تم عرض كليب عندما ترك الطلاب الطالبات و ذهبوا فى رحلة استجمام لكن اصروا ان يكون معهم ناظم و فعلا انضم معهم و ذهبوا لجلسات مساج و جاكوزى ثم تناول الطعام فى مطعم فى وسط الثلجو قالوا انهم يشتاقون للطالبات
ثم استقبلت هيلدا ممثل الطلاب ميشال قزى و هو بكامل اناقتة و سالتة لو انة شعر بالتعب و رولا قالت لة اننا هذا الاسبوع سنعطى مجالا اخر لغير ميشال قزى لانة يكفى ثلاث اسابيع متوالية و اعطوة هدية عبارة عن طاقم تخييم +دراجة هوائية فاخرة مع العدة
و قالت هيلدا ان ان هناك مفاجاة لكل الطلاب ان وزارة السياحة اللبنانية عزمت الطلاب جميعا فى رحلة للتعرف على اثار و حضارة و جمال لبنان فى البقاع

ثم بدات هيفا اغنيتها الثانية"يابن الحلال" شاركتها الطالبة اية و التى حاولت احيانا ان تقلد هيفا فى حركاتها و بعد الاغنية قالت هيلدا انها تتمنى لهيفا التوفيق مع ابن الحلال احمد ابو هشيمة
ثم بدا تابلوة فنى راقص فولكولورى لبنانى/شامى غناة الطالبان ميشال و يحى على اغنية"ميلى "للفنان علاء زلزلى

ثم بدا عرض كليب للبرايم السابق و مقتطفات من اهم احداثة مقتطفات لوداع ناظم للاكاديمية
ثم غنى فادى اندراوس اغنيتة الثانية مع الطالبان محمد باش و زاهر
اغنية"هيدا مش انا" غنوها باءداء الروك على الجيتار اشبة بفريق ليد زيبلن



التوب 5 لهذا الاسبوع فهو كالتالي :1- اية : تالقت .. وهي تتقدم من اسبوع لاخر .. وهي تستحق المرتبة الاولى ..2- ابراهيم : خامة صوتية جميلة , يغني بعدة الوان , مصري , خليجي ولبناني وتركي.3- بسمة : لا تنام على امجادها , تتقدم في الصفوف , تعمل على حضورها .4- عبد العزيز : طاقة صوتية عم بتجوهر , شخصية مرحة , دائما يوعد بالمفاجات.5- ناصر : مثابر , ولا يكتفي , وكلمات اغانيه تحمل توقيعه الخاص.وقد قالت اية : "انا فرحانة .. وميرسي لمدام رولا ولكل الاساتذة" . وقد حصلت اية على جائزة هي عبارة عن رحلة الى تشيكيا , فيها ستزور دار الاوبرا في العاصمة التشيكية او اختيار شيء اخر وهو شراء ملابس واكسسوارات بقيمة 4000 دولار".

ثم بدا ابراهيم بالغناء اغنية"ببساطة"و تراقصوا فى الخلفية بقية الطلاب
وهنا وجهت هيلدا الى طونى قهوجى المخرج التحية لما يقدمة من تعب فى الاكاديمية
و كانت اغنية هيفا الاخيرة و هى ترتدى فستان اسود مبهر غنت"اعمل اية ياليل"وسط راقصون باللون الاسود ايضا و تفاعل معها الجمهور كثيرا بالتصفيق و بعد الغناء استضفتها هيلدا و باركت لها على الخطوبة و الفرح القريب القادم فى اخر هذا الشهر و سالتها مازحة عن اخبار الانتخابات البرلمانية التى ستخوضها كما كتب بالصحف فقالت هيفا انها تهتم فقط بالانتخابات الفنية

تصويت الجمهور كالتالي :
محمد سراج : 16,03%
يحيى صويص : 36,98%
خولة بن عمران : 46,72%
وهكذا انقذ الجمهور خولة واعادها الى الاكاديمية ..

أما الحسم بين محمد سراج ويحيى عن طريق الطلاب فكان كالتالي :
اية : محمد سراج
لارا : محمد سراج
عبد العزيز : يحيى
ديالا : يحيى
ابراهيم : محمد سراج
ميشيل رماح : يحيى
زاهر : محمد سراج
ميشيل قزي : يحيى
محمد باش : يحيى
تانيا : يحيى
بسمة : يحيى
ناصر : يحيى


الوداع محمد سراج من مصر

























































































لمشاهدة البرايم السابع 7 كامل اونلاين من هنا
مشاهدة البرايم السابع 7 ستار اكاديمي 6


صور وتغطية البرايم السابع 7 ستار اكاديمي 6 كامل + فيديو Star Academy 6 Prime 7